الإبلاغ عن الأحداث السلبية: إشعار الخصوصية للشباب الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا

من نحن

نحن استرازينيكا المملكة المتحدة المحدودة التي مكتبها المسجل هو 1 شارع فرانسيس كريك، كامبريدج الطبية الجامعية، كامبريدج، CB2 0AA. (نحن ندعو أنفسنا "AstraZeneca" ، "نحن" ، "نحن" ، "لدينا") ونحن على تلقي أي معلومات قد ترسل لنا عن طريق ملء استمارة موقعنا على الانترنت وتقديم تقريرك.

قد نقوم بتغيير إشعار الخصوصية هذا من وقت لآخر. لذلك، نطلب منك التحقق من إشعار الخصوصية هذا من حين لآخر للتأكد من أنك على علم بأحدث إصدار سيتم تطبيقه على بياناتك الشخصية. سنعلمك بالطبع بأي تغييرات حيث نحن مطالبون للقيام بذلك.

على الرغم من إمكانية تقديم تقرير حدث ضار بنفسك, إذا كنت شابا دون سن 16 سنة, نحن نشجعك بشدة إن أمكن لمناقشة الأعراض الخاصة بك والآثار الجانبية/الصورة من منتجاتنا الطبية التي شهدت أو يشتبه مع والديك/الوصي القانوني أو طبيبك, الذين يمكنهم تقديم تقرير نيابة عنك. نطلب منك القيام بذلك لأن المعلومات التي يمكن أن يقدمها شخص بالغ (وخاصة الطبيب) قد تحتوي في بعض الأحيان على استنتاجات وحجج مفيدة قد لا تفهمها كشاب بشكل صحيح أو قد تسيء تفسيرها. وعلاوة على ذلك، فإن تقديم تقرير بنفسك يعني أنك سوف تكشف عن معلومات عن نفسك (البيانات الشخصية) وبعض هذه المعلومات قد تكون خاصة جدا أو حساسة، لأنها تتعلق بصحتك. نحن نقدر إمكانية الحصول على معلومات مباشرة من قبل مرضانا الصغار، لكننا قلقون للغاية بشأن بياناتك الشخصية ونريدك أن تحافظ على سلامتها. مع إشعار الخصوصية هذا، نريد أن نوضح لك البيانات الشخصية التي قد نجمعها عنك وما قد نفعله به، إذا اخترت تقديم تقرير بنفسك.

ما هي المعلومات التي نجمعها؟

كجزء من استكمال نموذج تقريرنا عبر الإنترنت، قد نقوم بجمع البيانات الشخصية التالية عنك:

  • اسمك
  • عنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني
  • عيد ميلادك
  • سواء كنت صبيا أو فتاة
  • وصفك لكيفية جعلك الدواء الذي تتناوله تشعر به، أطلقنا عليهم التأثير الجانبي (الآثار) التي واجهتها، عندما بدأت ولمدة كنت تعاني منها
  • وصفك لدواء استرازينيكا (اسمه، لونه، شكله، تفاصيل أخرى) التي كنت تأخذها، لماذا كنت تتناوله، كم من الدواء وكم مرة كنت تتناوله، متى بدأت ومتى كنت تتناول الدواء
  • أي معلومات أخرى تختار مشاركتها معنا

لذلك، قد تحتوي بعض الأوصاف التي ستقدمها فيما يتعلق بتقريرك على معلومات حول صحتك وتسمى هذه المعلومات بيانات شخصية خاصة أو حساسة عنك.

كيف نستخدم بياناتك؟

نحتاج إلى المعلومات التي تعطيناها لأننا يجب أن نتبع قانون خاص هذا القانون هو في مكان لضمان أن أدويتنا هي ذات نوعية جيدة وآمنة للناس لاستخدامها. كجزء من هذا القانون يجب علينا الإبلاغ عن أي آثار جانبية قد تكون مرتبطة باستخدام أدويتنا. كجزء من تقديمك لهذه المعلومات، قد نتصل بك أيضًا إذا كنا بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول تقريرك، أو لإعطائك ملاحظات إذا طلبت ذلك. لذلك، إذا لم تقدم لنا بياناتك الشخصية، فقد لا نتمكن من تتبع الحدث الضار الذي أبلغت عنه أو تقديم ملاحظاتك.

في بعض الحالات، قد نستخدم المعلومات التي قدمتها لنا للمساعدة في حماية حقوقنا (المصالح المشروعة) المتعلقة بدوائنا إذا كنا بحاجة إلى الدفاع عنها في قضية قضائية.

كيف نحتفظ ببياناتك

قد لا نحتفظ ببياناتك إلى الأبد. لذلك تقوم أسترازينيكا بتخزين بياناتك الشخصية كما تسمح به القوانين المحلية وكذلك وفقًا لقواعدنا لحفظ البيانات، والتي نصفها هنا: www.astrazenecapersonaldataretention.com سنحتفظ ببياناتك فقط طالما أنه من الضروري لنا الوفاء بالتزاماتنا القانونية، أو الدفاع عن مطالبنا القانونية. عندما تكون بياناتك الشخصية غير ضرورية لهذه الأغراض، سيتم حذفها بشكل آمن. قد يعني هذا أن بياناتك الشخصية يتم تخزينها بواسطة AstraZeneca لعدد من السنوات، اعتمادًا على الغرض والحاجة إلى استخدام هذه البيانات من قبلنا.

من يمكنه عرض بياناتك؟

للأسباب التي أوضحنا في هذا الإشعار قد تتم مشاركة بياناتك الشخصية مع الهيئات التنظيمية المحلية و/أو الأجنبية وغيرها من الشركات في مجموعة أسترازينيكا. يجوز لنا أيضًا مشاركة بياناتك الشخصية مع أشخاص آخرين معينين مثل الاستشاريين للتحقق مما إذا كنا نبلي جيدًا بالتزاماتنا؛ أو مع السلطات أو المحامين أو الأشخاص الآخرين الذين نحتاج إلى مشاركة بياناتك معهم للوفاء بالمتطلبات القانونية أو في حالة مطالبة (محكمة)؛ أو مع مشتري أسترازينيكا إذا قمنا ببيع أو قم بإعداد تعاون لكل أو جزء من أعمالنا.

ومع ذلك، عندما يتم الاحتفاظ ببياناتك من قبل AstraZeneca، فإن البيانات الشخصية التي تحدد هويتك كمريض لن تكون قابلة للعرض إلا من قبل فريق سلامة المرضى التابع لـ AstraZeneca الموجود في البلد الذي تعيش فيه وعدد قليل من المهنيين التقنيين الذين يقدمون الدعم العالمي على نظام الكمبيوتر حيث تحتفظ أسترازينيكا البيانات الشخصية. ستقوم AstraZeneca بإزالة أي معرفات للمرضى (مثل اسمك أو عنوانك) قبل استخدام أو مشاركة البيانات خارج فريق السلامة المحلي أو مسؤولي النظام، أي ما زلنا قد نشارك بعض بياناتك ولكن الشخص الآخر لن يعرف أن هذه البيانات مرتبطة بك. يمكن الكشف عن المعلومات المهمة للتقييم الطبي للتقرير، مثل العمر والجنس، إلى الهيئات الحكومية أو الحكومية من أجل الامتثال لالتزاماتنا القانونية.

النقل الدولي:

قد يكون مقر كيانات AstraZeneca والأشخاص الآخرين الذين قد نشارك بياناتك معهم في أي مكان في العالم، والذي قد يشمل البلدان التي قد لا تقدم نفس الحماية القانونية للبيانات الشخصية كما هو الحال في بلدك. ستتابع AstraZeneca متطلبات حماية البيانات المحلية ومعيار الخصوصية العالمي الداخلي الخاص بها عندما نقوم بنقل بياناتك. كما ستقوم AstraZeneca بتطبيق الحماية اللازمة التي تتطلبها القوانين في بلدك عندما نقوم بنقل البيانات. عندما ننقل بياناتك إلى بلد آخر، لن نشارك بياناتك الشخصية إلا إذا احتاج الشخص الآخر إلى البيانات للقيام بعمله وتحت الضوابط الموضحة في قواعد الشركات الملزمة لشركة AstraZeneca (والتي يمكنك العثور عليها هنا)أو شروط العقد القياسية للاتحاد الأوروبي). قد يكون لديك الحق في الحصول على نسخة من قواعد الشركات الملزمة لشركة استرازينيكا و / أو شروط العقد الموحدة للاتحاد الأوروبي في AstraZeneca عند الطلب عن طريق الاتصال بـ AstraZeneca على privacy@astrazeneca.com.

كيف نحمي بياناتك

نحتفظ بمعلومات عنك على جهاز كمبيوتر. هناك ضوابط صارمة حول من يمكنه رؤية بياناتك. كما أن لدينا قواعد جيدة للخصوصية والأمن لضمان، بقدر الإمكان، أمن وسلامة جميع المعلومات الخاصة بنا، بما في ذلك بياناتك الشخصية.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية التزام AstraZeneca بالتزامات خصوصية البيانات الخاصة بها في معيار الخصوصية العالمي الداخلي

لديك حقوق

يمكنك و/ أو والديك / الوصي القانوني الاتصال AstraZeneca هنا:

www.astrazenecapersonaldataretention.com في أي وقت لطلب

  • الوصول إلى بياناتك الشخصية،
  • و تصحيح أي أخطاء أو طلب حذف مثل هذه الأخطاء,
  • أن نطلب منا تقييد استخدام بياناتك
  • للاعتراض على استخدامات معينة لبياناتك الشخصية.

إذا كان هذا الطلب يجعل AstraZeneca أو الشركات التابعة لها على خرق / التزاماتها بموجب القوانين أو اللوائح أو مدونات الممارسة ، ثم AstraZeneca قد لا تكون قادرة على تلبية طلبك ولكن قد لا تزال قادرة على طلب أن نقوم بتقييد استخدام البيانات الشخصية الخاصة بك لمزيد من الاستخدام.

يُطلق على الشخص في أسترازينيكا مسؤول حماية البيانات وهذا الشخص مسؤول عن الإشراف على التزامات حماية البيانات الخاصة بـ AstraZeneca، والذي يمكنك الاتصال به على privacy@astrazeneca.com في حالة وجود أي أسئلة تتعلق باستخدام بياناتك الشخصية. إذا كان استخدام AstraZeneca لبياناتك الشخصية مشمولًا بقانون الاتحاد الأوروبي (على سبيل المثال إذا كنت تعيش في إحدى دول الاتحاد الأوروبي)، فقد يحق لك أيضًا تقديم شكوى إلى الهيئة الإشرافية لحماية البيانات في البلد الذي تعيش فيه. يمكنك العثور على اسم الهيئة الإشرافية ذات الصلة وتفاصيل الاتصال بها هنا: http://ec.europa.eu/justice/data-protection/bodies/authorities/index_en.htm.

آخر تحديث مارس 2020

exit ramp cf

azcovid-cf-text

You are now leaving azcovid-19.com

You have selected a link that will take you to a site maintained by a third party who is solely responsible for its contents.

AstraZeneca provides this link as a service to website visitors. AstraZeneca is not responsible for the privacy policy of any third party websites. We encourage you to read the privacy policy of every website you visit.

Click ‘cancel’ to return to AstraZeneca’s Vaccine site or ‘continue’ to proceed.

az-cancle-cta
Cancel
az-submit-cta
Continue